The smart Trick of الصدمة الثقافية That Nobody is Discussing

Wiki Article



طبعا لو فيه امكانية للزواج و تكوين اسرة فدي اكثر طريقة فعالة لتخفيف حدة الصدة الثقافية

زيارة البلدان اليوم حتى الذي لا يريد فعلا السفر لأي غرض يمكنه المعرفة من خلال المحتوى على اليوتيوب أو انساغرام أو المدونات.

إذ قد يزيد الطقس من صعوبة الاستقرار، إن لم يكن المرءُ معتاداً على الطقس الذي يسود البلد المضيف.

صحيح أن الصدمة تكون أعنف وأشد عند السفر إلى خارج بلدك لظروف كثيرة محيطة قد يكون منها اختلاف اللغة او اللهجة أو اختلاف طبيعة الطعام اختلافا كبيرا او حتى اختلاف المناخ بالكلية لكن ذلك لا يقلل من وجود صدمات قد تحدث في نفس البلدة.

ربما يراوده الحلم بسبب حبه لإكمال دراسته الجامعية وخلافه، ليس شرطًا بغرض السياحة، ناهيك بأنني وضحت في السؤال قد يكون الغرض، علاج، دراسة وعمل!

يعد تخصص بعض الوقت لنفسك، وتذكُّر أهمية إيجاد لحظات هادئة في يومك أمراً هاماً، فمن الممكن القيام بقراءة كتاب، أو كتابة يومياتك، أو حتى الخروج للجري، وفي حال كنت تحتاج إلى الاسترخاء، فربما يكون من المفيد الاستمتاع بالهدوء في الحدائق أو الاستماع إلى تسجيلات موسيقية مريحة؛ وبهذه الطريقة، تكتسب مساحة للتفكير بما فعلت وما ستفعل في المستقبل.

لهذا برأيي على الفرد أن يُبقي عقله منفتحًا وقادرًا على تقبل الاختلافات وتعلم المزيد، كما أن أغلب الأعمال اليوم في الخارج تحتاج إلى لغة إنجليزية أو لغة ثالثة جتى بالدول العربية، لهذابرأيي قبل السفر تأكد من أنك تمتلك أو قادر على التحدث باللغة الانجليزية على الأقل.

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

لتأتي الصدمة التي لا مفرّ منها، نون والتي تنتج عن اكتشافك للغة غريبة عن تلك التي تعلمتها قبل سفرك. هذا بالإضافة إلى اختلاف اللهجات وسرعة الكلام اللذَينِ يتسببا بعدم استيعابك لما يقال لك.

و للخروج من هذه الصدمة مهم جدا الانخراط في الانشطة المختلفة للسكان الاصليين طالما ليس فيها محرمات تخالف الدين

تشبه هذه المرحلة إلى حد كبير شهر العسل، وهذا ما يبدو عليه الأمر فيكون الفرد واقعاً في حب المكان الموجود به، فيكون مفتوناً باللغة، والثقافة، والطعام، والناس والطبيعة وكل شيء من حوله.

1_ " في المسكن الجديد ان كان فرديا ".... محاولة ترتيب المكان على نفس النسق التي كانت عليه غرفتي في موطني ، حتى عندما انظر الى ذلك المكان ارى تفاصيل تتطابق مع ما اعتدت عليه سابقا ،

حتى شيء بسيط مثل الأكل والشرب يختلف اختلافًا كبيرًا من ثقافة إلى أخرى. إذا جاء أستاذك إلى فصل في الصباح الباكر حاملاً كوبًا من السائل، فماذا تفترض أنها تشرب؟ في الولايات المتحدة، من المرجح أن تكون القهوة مليئة بالقهوة، وليس شاي إيرل غراي، المفضل في إنجلترا، أو شاي زبدة الياك، وهو عنصر أساسي في التبت.

وينعم بمغامرة ممتعة، ولكن تنتهي هذه المرحلة بشكل سريع غالبًا، وبسبب هذه المرحلة لا يلاحظ الأشخاص الذين يسافرون لوقت قصير الصدمات الثقافية.

Report this wiki page